مال و أعمال

تعيين رئيس تنفيذي جديد لشركة “أمازون” بعد تنحي المدير بيزوس

جاسي ساهم في انشاء الجانب الأكثر ربحية في نموذج أعمال أمازون: الحوسبة السحابية التي تستخدمها أيضا شركات كبيرة مثل "أوبر" و"نتفليكس" لبناء أعمالها

سيتولى آندي جاسي، المدير التنفيذي اليهودي المخضرم في شركة” أمازون” وصديق جيف بيزوس، مقاليد الشركة كرئيس تنفيذي في وقت لاحق من هذا العام.

وأعلن بيزوس عن الخطوة يوم الثلاثاء في رسالة إلى موظفيه.

وكتب بيزوس، “آندي معروف جيدا داخل الشركة ويعمل في أمازون منذ أن بدأت أنا بالعمل تقريبا. سيكون قائدا رائعا، ويحظى بثقتي الكاملة”.

وجاسي (53 عاما) معروف بالمساعدة في انشاء الجانب الأكثر ربحية في نموذج أعمال أمازون: الحوسبة السحابية. وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أنه في الربع الأخير، حققت “أمازون ويب سيرفيسز” “مبيعات صافية بلغت 12.7 مليار دولار مع دخل تشغيلي قدره 3.6 مليار دولار، أي أكثر من نصف الدخل التشغيلي الإجمالي للشركة”. واستخدمت شركات كبيرة مثل “أوبر” و”نتفليكس” البنية التحتية السحابية التي تقدمها أمازون لبناء أعمالها.

وعمل خريج جامعة هارفارد للأعمال في أمازون منذ عام 1997، بعد ثلاث سنوات فقط من انشاء الشركة. وتضمنت أدواره المختلفة الخدمة في قسم مبيعات الموسيقى والأقراص المدمجة قبل أن يرتقي ليصبح “ظل” بيزوس – على غرار مدير طاقمه، وفقا لأحد شركاء بيزوس التجاريين السابقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى