منوعات

فواز الرفاعي: سيادة الرئيس هو الفاسد وهو راعي الفساد،هذا ما اخبرني به رئيس الامن العسكري بحمص

فواز الرفاعي

سيادة الرئيس هو الفاسد وهو راعي الفساد …!!!
. هذا ما اخبرني به رئيس قسم الاحزاب في الامن العسكري بحمص …!!!!!
. في عام … ٢٠٠٩ … استدعاني فرع الامن العسكري بحمص .
كوني كنت … امين سر الحزب الديمقراطي الحر … المطالب بالاصلاح والديمقراطية .
وشعاره . عدالة حرية مساواة . وامينه العام المحامي محمد دريد الرفاعي …
. وعندما دخلت وجدت رجلا يلبس بدلة عسكرية برتبة رائد .
وهو جالس على طاولة مكتوب عليها رئيس قسم الاحزاب .
وطلب مني ان اجلس فجلست .
واذا به يقول … شوف ولا من الاخر هاي قصة الفساد ومحاربة الفساد ابقى بدنا نسمع فيها خلصنا .
خلص البلد صار فيها إرهابيين والرئيس خطب اكتر من مرة وقال .ان الان الامن اولا ف ابقى تحكولنا بالفساد .
افي عنا فساد خلصنا والي بدو يحكي بالفساد بدنا نقص لسانه وراسه .
. وهنا لم اتفاجئ كثيرا لاننا متعودين على هذه النبرة الفوقية و كم الافواه وعبارات كله تمام .
وكنت اعلم من مدة انهم بدأوا يضيقون الخناق على الحريات…. وصراحة كنت اظن انهم جاؤا بي لاعتقالي…بتهمة من تهمهم الجاهزة … ولكن ان يقول لي انه لم يعد هناك فساد في البلد وانه لا يجب ان يتحدث احد عن الفساد كانت غريبة . !!!!!…
فقلت له . ولكن سيادة الرئيس بشار الاسد دائما يتكلم عن محاربة الفساد والفاسدين وانه راعي الاصلاح والمصلحين وانه يسعى لتطهير البلد من الفاسدين .
وهو دائما يطلب من الشعب ان يساعده في كشف الفاسدين وتعريتهم للقضاء على الفساد والفاسدين ….
وهنا انفجر غاضبا وقال ولك انت ابتفهم .
عم نقلك خلص يعني خلص . ابقى في فساد ولا فاسدين … وليكون بعلمك … السيد الرئيس هو راعي الفساد والفاسدين وهو اكبر فاسد … عجبك ولا مو عجبك . !!!!!
. وهنا بدا الخوف والقشعريرة تجتاح جسدي .
ولم استطع ان افهم . هل هذا فخ ؟ . ام هذا الضابط مجنون. ؟. او لابد انه يريد ان يوقع بي فلا يمكن لرجل عاقل ان يقول هذا الكلام ويتجرأ على السيد الرئيس بشار الاسد ويصفه بانه فاسد وراعي الفساد .!!!! ؟ ؟؟ .
ولكني تداركت كل هذا واستجمعت قواي ووقفت وصرخت به … انت كاذب … سيادة الرئيس بشار الاسد ليس فاسد ولا يرعى الفاسدين سيادته اشرف الناس واشرف مني ومنك . ولو كان فاسدا لكنت انا اول الفاسدين .!!!
. وهنا قال اقعد واهدا قبل ما خليهم يشقفوك تشقيف . سماع ولا انا مني ماامزح معك . ولاني ملعبك . ولو الامر إلي لقطعت راسك فورا . هاي التعليمات وهاي الاوامر وانا عم انقلها الك . فهمان ولا لاء .
. وهنا هدات قليلا وقلت له حسنا . انت ضابط وهذا فرعك وتستطيع ان تفعل بي ما تشاء وان تقول ماتشاء . ولكن كيف لي أن اعرف انك تقول الحقيقة . ؟. حسنا فليخرج سيادة الرئيس وليقل هذا الكلام وانا سوف اصدقك .
. وهنا ضحك وقال لا هنت فهمان كتير . بدك سيادة الرئيس يطلع ويقول للناس انه فاسد . هنت حمار شي ؟؟؟
. فنظرت اليه وقلت له حسنا فليبعث لي بكتاب يؤكد ماتقول . وسوف اكون معه في الفساد .؟!!!!
. وهنا دق الجرس ورن الهاتف وتكلم الرائد مع شخص وقال له حاضر سيدي .
ثم دخل مجند واخذني الى غرفة عرفت نها غرفة رئيس الفرع .
. وهناك جلس رجل يبدو عليه الوقار والطيبة والاحترام والمحبة ومن لهجته عرفت انه من اهل السويداء الحبيبة .
. فجلس بجاني . وقال . اسمع يا استاذ فواز . كل شي قلك اياه الرائد صحيح. هيك الاوامر .
ونظر نظرة محبة وقال. يا استاذ الموج عالي والتيار قوي والطوفان جاي . بدك تحني راسك وتمشي مع التيار او رح يشلعوك ويشلعوا كل الي معك .
اذا ما خايف ع حالك واهلك خاف عالناس الي معك بالحزب .
ونظر لي وغمزني بعينه . وقال انا ماني دايم انا منقول من هون . انا من عندي رح تطلع مع انه الرائد كان بده يعتقلك .
بس انا رح طلعك واحميك لتوصل لبيتك بس بعدها انا مابقدر احميك .
الي رح يجي بعدي رح يكون بلا رحمة . اتمنى انك تفهم وما يصيبك مكروه .
… وخرجت مصدوما واصلني شوفير رئيس الفرع الى بيتي . وعلمت عندها ان سوريا ذاهبة الى … الجحيم …
وكان علي ان اختار بين الخير والشر . بين الفساد والإصلاح . بين الجنة والنار . بين الكرامة والمذلة . واخترت ان اقف مع الحق ضد الباطل كما كنت وكما رباني ابي وبما يرضي ضميري وكما علمني ربي …
. وهم فعلا كانوا ماضون وممعنون في الفساد وفي محاربة الإصلاحيين والمصلحين القليلين اصلا .
حتى سيطر الفاسدين وكانت نهاية سوريا حتمية …
. كانت تلك الكلمات هي فعلا نهاية سوريا …
. الرئيس هو اكبر الفاسدين وهو راعي الفساد والفاسدين . ….!!!!!!!؟؟؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى